أفضل 6 عادات نمط الحياة التي تدمر نومك

0 Comments

نحن غير قادرين على العمل بدون نوم. عندما لا نحصل على ما يكفي من النوم ، تدمر حياتنا ؛ لا يمكننا العمل بشكل صحيح أو التفكير جيدًا. نتيجة لذلك ، من الضروري القضاء على الطرق العديدة التي يتعرض بها نومنا للخطر في بيئة اليوم.

شخير

الشخير يمثل مشكلة واسعة النطاق قد تؤثر على أي شخص ، على الرغم من أنها أكثر انتشارًا في الذكور وأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن. مع تقدمك في السن ، يبدو أن الشخير يزداد سوءًا. عندما يحدث الشخير في بعض الأحيان ، فإنه عادة ما لا يمثل مشكلة. الشخير لفترة طويلة ، من ناحية أخرى ، لا يعطل عادات النوم من حولك فحسب ، بل يقلل أيضًا من جودة نومك. قد يكون الشخير علامة على وجود مشكلة طبية. يجب عليك الاتصال بالطبيب إذا كنت مرهقًا بشكل مفرط خلال اليوم ، أو الشخير بشكل متكرر أو بصوت عالٍ ، أو يلاحظ شريكك أنك تتوقف عن التنفس تمامًا. بالنسبة لكثير من الناس ، قد يتسبب شخير شريكهم أو أفراد الأسرة في الكثير من الليالي المضطربة ، ولكن هناك العديد من العلاجات المتاحة. إذا كان الفرد يحتزل بين الحين والآخر ، فقد تحاول تحريكه أو دفعه لمعرفة ما إذا كان سيتوقف. أيضًا ، إذا لم يحدث ذلك بشكل متكرر ، ففكر في الانتقال إلى غرفة مختلفة أو أماكن تبديل مع أحد أفراد الأسرة الذي لا يتأثر بالشخير. بالنسبة للأفراد الذين لديهم مثيلات أكثر شدة ، يمكنك فحص ما إذا كان يمكن أن تساعد بعض المعدات ، مثل المعدات المتاحة في ، ولكن فقط بإذن من شريكك. أيضًا ، يجب أن تتحدث مع طبيبك عن أي مشكلات صحية محتملة قد تواجهها زوجتك أو أحد أفراد أسرتك ؛ في ظروف معينة ، قد تكون هناك حاجة لجراحة.

يخرج

يستمتع العديد من الأفراد بالخروج والحفلات بعد يوم طويل. تبدأ تلك الاحتفالات عمومًا قبل أو بعد منتصف الليل. يستهلك الناس مشروبات الكحول والطاقة للحصول على نشط وتخفيف في هذه الأحداث ، وعادة ما يفقدون الوقت. نظرًا لطبيعة هذه التجمعات ، فإنك تبدد الكثير من الطاقة التي لا تدرك أنك تهدرها حتى تعود إلى المنزل عندما تكون متعبًا وممتعًا. وستحصل فقط على 3 أو 4 ساعات عندما تضطر إلى العمل في وقت مبكر من صباح الغد. هذا غير كافٍ بالنسبة لغالبية الأفراد ، وهو ضار بصحتهم. نحن ندعو بشدة إلى الحد الأدنى ، إن لم يكن القضاء تمامًا ، هذه الأنواع من الأحزاب.

تقنية

واحدة من أصعب المشكلات لساعات النوم العادية هي كيفية تجنب استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف قبل الليل. نتيجة لهذه القضية ، ارتفع الأطفال والبالغين لمدة 1-2 ساعة أطول من المعتاد ، مما يعطل دورة نومهم. ندعو إنشاء سياسة لا توجد أجهزة كمبيوتر محمولة أو هواتف بعد الساعة 10 مساءً. لأنه سيكون من الأسهل الذهاب إذا كان لديك لائحة في مكانها. نعلم جميعًا أنه بمجرد البدء في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، فلن تتمكن من التوقف لأن الخوارزميات تهدف إلى إبقائك على منصاتها.

أخذ قيلولة طويلة جدا

على الرغم من أن أخذ قيلولة مفيدة وضرورية ، إلا أن أخذها بشكل متكرر وفترات طويلة من الوقت قد يكون خطيرًا في نوم الليل. نحن نتفهم أنه بعد يوم طويل ومرهق في العمل ، تريد فقط الحصول على قسط من الراحة في المنزل. إذا لم يكن ذلك طويلًا جدًا ، فهذا النوم ليس هذا أمرًا فظيعًا. يعتقد الكثير من الناس أن قيلولة مدتها 20 دقيقة هي الأعظم ، ولكن كلما زادت نومك ، زادت الصعوبات التي قد تسببها.

العمل لفترة طويلة في الليل

كان الجميع في السيناريو حيث لديهم عمل مستحق الليلة واضطروا إلى التضحية بنومهم من أجل الوصول إلى الموعد النهائي. هذا جيد إذا كنت تعمل بهذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين في الشهر ، ولكن إذا حدث ذلك بشكل متكرر ، فيجب أن تحاول تجنب ذلك. ما نوصي به هو الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر ، حوالي الساعة 10 مساءً ، والاستيقاظ في حوالي الساعة 4 أو 5 صباحًا. سيكون هذا أكثر من نوم كافٍ لك ، وستكون أكثر إنتاجية في الصباح أكثر مما ستكون عليه بعد منتصف الليل. قد تخطط أيضًا بشكل أفضل ؛ نحن نتفهم أنك تريد الاسترخاء طوال اليوم ، ولكن إذا كنت ترغب في تحسين صحتك من خلال النوم باستمرار ، فالأمر أولاً تعتني بمسؤولياتك ، ثم اذهب لفعل ما تريد.

الشرب قبل النوم

نحثك بشدة على تجنب المسكرات ومشروبات الطاقة قبل الذهاب إلى الفراش. لأن لديهم تأثير سلبي على ساعات نومك. إذا كنت تشربها قبل الليل ، فستحصل على دفعة طاقة من الكافيين أو منبه آخر ، مما يعني أنك ستفتقد ساعات النوم الحيوية.

قد يكون للعديد من العوامل تأثير ضار على عاداتك في النوم. يجب أن تقرر ما هو أكثر أهمية بالنسبة لك في ذلك الوقت: الانحرافات أو أن تكون صحية وحيوية.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *